قصة الشركات الربحية (المزعومة)


الكثير من الناس يقومون بالترويج لما يُسمى بالشركات الربحية، والتي دائماً تنتهي بلفظة bux الإنجليزية، وقد وجدت أن هذا الأمر منتشر على الإنترنت بصورة فجة للغاية، تُغري الشباب المسكين بسلوك طريق فيه من تضييع الوقت وشبهة الحرام الشيء الكثير، فقلت أنه من الواجب – طالما أننا سنتحدث عن كل ما يتعلق بالربح من الإنترنت والحلول المتكاملة – سنشرح بإسلوب بسيط منهجية عمل هذه الشركات وبيان شبهة الحرام في مدفوعاتها من أين .. ثم في النهاية نتحدث عن أساليب الربح من الإنترنت بصورة عامة .. لنبدأ.

لنفترض أن هناك شركة تسمى نفسها شركة ربحية واسمها مجازاً Naspbux.com
نصب بوكس هي شركة إعلانية كل غرضها في الحياة أن تجلب الزوار للمواقع التي تريد زواراً، وهذه المواقع تدفع لشركة نصب بوكس المال لكي تجلب لها عدداً من الزوار.
من المفروض أن تقوم شركة نصب بوكس بتقليد جوجل في برنامجها الإعلاني (جوجل أدسنس) ولكن لضعف إمكانياتها تلجأ لأسلوب آخر .. أسلوب حقير.

تجذب شركة نصب بوكس الكثير من الشباب المتحمس الراغب في كسب المال من الإنترنت وإيهامه أن هذه هي الطريقة الوحيدة والمثلى والأبسط والأرخص والأسهل والأكثر ربحية و .. و.. الخ.
ويشترك المسكين (المغرر به) في الشركة ليقوم بعمل عجيب ليس له علاقة بالربح من الإنترنت ولا يضيف له اي خبرة في حياته.
يقوم بفتح الإعلانات التي صنعها المعلنون وطلبو من شركة نصب بوكس ترويجها لهم، فيقوم فتحها لمدة 30 ثانية على اعتبار أن هذه تصبح مشاهدة، ثم يقوم بإغلاق الإعلان والانتقال إلى آخر، وهكذا.
وتعطيك شركة نصب بوكس على كل إعلان تشاهده مبلغ 1 سحتوت (سنت) ولكي تحصل على 1 دولار يجب عليك أن تفتح وتشاهد 100 إعلان في اليوم.
ثم تقوم شركة نصب بوكس بإرسال تقرير إلى المعلنين مفاده أن إعلانكم شاهده العدد المطلوب من المشاهدين (10000 مثلاً) وهي في الواقع ليست مشاهدات واقعية وإنما افتعالات من المشتركين في موقع نصب بوكس، والذين لا فائدة تعود عليهم من فتح هذه الإعلانات أو مشاهدتها إلا ربح السحتوت الموعود .. ولكن بالنسبة لمحتوى الإعلانات، فلا يلتفتوا إليه أصلاً .. أي أنه يفتح إعلان بدون الحاجة إليه.
أخبرني بالله عليك: هل هذا هو مصير نقود المعلنين التي يدفعونها لشركة نصب بوكس لكي تنشر إعلاناتها؟
ثم تخبرك الشركة الموعودة أنك لن تأخذ نقودك إلا إذا بلغت 50 دولار .. أي بعد أن يكون المشترك قد مل وزهق وانتحر ولسه موصلش لـ 50 دولار.
وأنك لن تأخذهم إلا عن طريق بنك أليرت باي Alert Pay حتى يجبروك على الاشتراك في البنك ويأخذوا هم عائد من البنك نتيجة اشتراكك عن طريقهم.
وبعد أن يصل حسابك إلى 50 دولار .. تحدث الكثير من المهاترات والمخالفات التي تضيع عليك نقودك ولا تصل إليك أبداً .. وفي أحسن الحالات ومع أصدق الشركات تصل إليك نقودك بعد أن يكون (طلع عينك(.
ولكن هل تجزم أن هذه النقود .. نقود حلال 100%؟
لا أظن .. فإنما تأخذها نتيجة عمل وهمي ليس له من الصحة أي دليل، وتأخذ نقود مقابل أن تضيع أموال معلنين دفعوها ليستفيدوا من الزوار العائدين عليهم مقابلها.

هذه هي قصة الشركات الربحية باختصار شديد ..
حسناً .. في النهاية .. وحتى لا يكون الرد كله سلبيّ .. هل يوجد ما يسمى الربح من الإنترنت؟ إذا كان، ما هو الربح من الإنترنت؟

بالتأكيد يوجد ما يُسمى بالربح من الإنترنت، وهو ينقسم في عالم التجارة الإلكترونية على مستوى العالم إلى ثلاثة أنواع:-
1-     الربح من بيع منتج خاص بك.
2-      الربح من عمولة بيع منتجات الآخرين.
3-      الربح من عوائد عرض إعلانات آخرين في موقعك.

إذا أردت تفاصيل عن هذا الأمر .. يمكنك الاتصال بي وسأفيدك قدر المستطاع في هذا الشأن:

اختر لنفسك الوسيلة المناسبة وتواصل معي لأساعدك بقدر ما استطيع:-

الموبايل: 0198882252
a.elsayed@imholding.com
admin@elnawawy.com
‏‏‏